مشروع رومور ينظم زيارة إلى مركز بيانات تغير المناخ في فيينا بالنمسا

نفذ مشروع إدارة مخرجات البحث العلمي عبر المستودعات المؤسسية متاحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية (رومور) برنامجاً تدريبياً لمدة ثلاثة أيام حول المستودعات المؤسسية متاحة الوصول فلسطيننظم فريق مشروع رومور بالجامعة الإسلامية زيارة لمركز التغير المناخي في مدينة فيينا بالنمسا، وجاءت الزيارة ضمن أنشطة تبادل الخبرات والزيارات العلمية والبحثية التي ينظمها المشروع في مدينة فيينا،  بهدف تبادل الخبرات والتعرف على مجالات عمل المركز ونقل الخبرات.

ونظم القائمين على المركز محاضرة تناولت مجال عمل المركز، والأهداف التي يقوم عليها، والبنية التحتية التي يرتكز عليها العمل في المركز لجمع البيانات ذات العلاقة بالتغير المناخي ومعالجتها وتحليلها بما يخدم بالاستفادة منها في توقع التغير المناخي في النمسا والعالم. 


في ذات السياق، تناولت الزيارة لقاء مع إدارة المركز ونقاشات حول كيفية الاستفادة من تجربة المركز في فلسطين.

بدورها، أشادت الدكتورة راوية عوض الله- مدير مشروع رومور، بعمل المركز ودوره في توفير البيانات ذات العلاقة بالتغير المناخي، وأثنت  على البنية التحتية التي يعتمد عليها المركز في جمع البيانات وتحليلها.

يذكر أن الزيارة تمت ضمن وفد مكون من الجامعات الشريكة في مشروع رومور; الجامعة الإسلامية,  جامعة بيرزيت, جامعة القدس المفتوحة، وجامعة فلسطين التقنية خضوري.