الشركاء

 

fShare
0
الجامعة الإسلامية بغزة

الجامعة الإسلامية بغزة مؤسسة أكاديمية مستقلة غير ربحية أُسست في عام 1978م، وتعمل بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، وهي عضو في: اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية، واتحاد الجامعات الإسلامية، ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط، والاتحاد الدولي للجامعات. كما تربطها علاقات تعاون بالكثير من الجامعات العربية والأجنبية. الجامعة الإسلامية محضن البرامج المتميزة، والسبيل لمختلف شرائح المجتمع ومكان للباحثين والأكاديميين الأكفاء. وتوفر الجامعة إمكانيات مجهزة وخدمات جيدة لإدارة المشاريع الدولية بتقديم الدعم الإداري والفني والتقني.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت هي أول مؤسسة فلسطينية للتعليم العالي مستقلة غير ربحية يديرها مجلس أمناء مستقل. تُجسّد قصة نجاحها إلهاماّ لكل الفلسطينيين. تطورت الجامعة منذ عام 1972 لتصبح جامعة ريادية فى الشرق الأوسط، منافسةً بذلك أفضل الجامعات. تلتزم الجامعة بالحفاظ على التفوق في التعليم والتعلم وتطوير المعرفة من خلال البحث العلمي والمشاركة المدنية.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة هي جامعة عامة مستقلة إدارياً، أكاديمياً ومالياً. وقد أُنشئت فى عمان بموجب مرسوم صادر عن منظمة التحرير الفلسطينية وباشرت خدماتها فى فلسطين فى عام 1991. تعمل جامعة القدس المفتوحة على دمج التكنولوجيا تدريجياً فى العملية التعليمية بطرق وأساليب ملائمة. وحيث أن الجامعة تعتمد نظام التعليم المفتوح، فهي على أتم الاستعداد لتوسيع علاقاتها دولياً مع مؤسسات تعليمية مفتوحة لتبادل الخبرات والبحث العلمي وغيره. بفضل مرونة وجودة نظامها التعليمي، تضاعف عدد الطلبة المسجلين في 2009-2012 ليصل إلى أكثر من 67 ألفاً. وتضم الجامعة اثنين وعشرين فرعاً ومركزاً تعليمياً تنتشر في أنحاء الوطن، فضلا عن مركزين تعليميين في المملكة العربية السعودية ومكتباً في عمان بالأردن.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة فيينا التقنية TUWIEN

جامعة فيينا التقنية هي أكبر جامعة تقنية في النمسا. رسالتها هي "التكنولوجيا للناس". بالبحث نحقق التفوق العلمي، بالتدريس نعزز الكفاءة الشاملة. تتكون جامعة فيينا التقنية من 8 كليات، ويستهدف هذا المشروع كلية تكنولوجيا المعلومات. تتكون هذه الكلية من 7 معاهد تدريس، فيهم 53 أستاذا لتدريس 7 برامج للبكالوريوس و9 برامج للماجستير في مجال علم المعلومات، بالإضافة لتقديم 3 برامج للدكتوراه في معهد مخصص لهم، علماً بأن عدد الطلاب المسجلين لهذه البرامج يقارب ال 7000.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة بارما

تأسست جامعة بارما عام 962 وتضم 18 قسماً، و35 مساق درجة بكالوريوس، و38 مساق درجة ماجستير، بالإضافة إلى معاهد للدراسات العليا، ومساقات تدريبية لمدرسي الدراسات العليا، والعديد من درجات الماجستير والدكتوراة البحثية. 
تشجع الجامعة عولمة التعليم حيث تبتعث حوالي ثلاثمائة طالب سنوياً ليدرس في الخارج في جامعات أجنبية، كما تجذب للجامعة أكثر من مائتي طالب سنوياً للدراسة فيها.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة برايتون

جامعة برايتون (BU) مجتمع من 20700 طالبا وطالبة و2700 موظفاً في خمسة فروع للجامعة فى برايتون، وايستبورن وهاستينغز. هيئة التميز البحثي (REF 2014) أقرت ترتيبنا كإحدى أفضل 60 مؤسسة في المملكة المتحدة ضمن تصنيفات اتحاد بحوث الجودة، كما تم تصنيفنا ال 27 من إجمالي 128 جامعة وفقا للتأثير العالمي للبحث العلمي. طموحاتنا طويلة الأمد ونخطط للاستفادة منها على مدى السنوات العشر الى العشرين القادمة وما بعدها لضمان استمرار البحث العلمي في تحفيز الابتكار واختبار الحكمة التقليدية من أجل عالم أفضل وأكثر إنصافاً.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة جلاسجو

معهد التكنولوجيا المتقدمة والمعلومات للعلوم الإنسانية (HATII) قد أدار وشارك في العديد من مشاريع المعالجة والحماية الرقمية على مدار العقد الماضي والتي تركز معظمها على التدريب. ومنها شبكة الوصول وحماية الموارد الإلكترونية (ERPANET) في FP5، مدير تجمع الحماية الرقمية في شبكة التميزDELOS، شريك في مشروع الحماية والوصول طويل الأجل من خلال خدمات الشبكة (PLANETS) في FP6، شريك في مشروع التعاون من أجل توضيح تكاليف المعالجة فيFP7، وشريك في مشروع التعليم المهني للمعالج الرقمي في أوروبا (برنامج ليوناردو دافنشي). نعمل في الوقت الحالي كشريك في مشروع تيسير التدريب العلمي المفتوح لمشروع أوروبا البحثي في FP7.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
جامعة فلسطين التقنية - خضوري

في 27\8\2008 صدر الاعتماد الحكومي لجامعة فلسطين التقنية لتصبح أول جامعة تقنية حكومية. كما تم اعتماد الاسم الرسمي "جامعة فلسطين التقنية-خضوري" بعد إنجاز كافة إجراءات الاعتماد لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي (AQAC). وتسعى الجامعة لاعتماد برامج أكاديمية جديدة لتلبية الاحتياج المتزايد في أسواق العمل المحلية والوطنية والإقليمية.

اِقرأ المزيد...
fShare
0
المعلومات الإلكترونية للمكتبات EIFL

EIFL (المعلومات الالكترونية للمكتبات) مؤسسة غير ربحية تعمل مع المكتبات لإتاحة الوصول للمعرفة في البلدان النامية وغير المستقرة في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية. في عالم رقمي متشابك، تساهم أنشطتنا في إتاحة الوصول للمعلومات واستخدامها للتعليم والتعلم والبحث العلمي والتنمية المجتمعية المستدامة.

اِقرأ المزيد...