الجامعة الإسلامية بغزة

الجامعة الإسلامية بغزة مؤسسة أكاديمية مستقلة غير ربحية أُسست في عام 1978م، وتعمل بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، وهي عضو في: اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية، واتحاد الجامعات الإسلامية، ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط، والاتحاد الدولي للجامعات. كما تربطها علاقات تعاون بالكثير من الجامعات العربية والأجنبية.

الجامعة الإسلامية محضن البرامج المتميزة، والسبيل لمختلف شرائح المجتمع ومكان للباحثين والأكاديميين الأكفاء. وتوفر الجامعة إمكانيات مجهزة وخدمات جيدة لإدارة المشاريع الدولية بتقديم الدعم الإداري والفني والتقني.

 

رؤية الجامعة:

"منارة علمية رائدة للمعرفة والثقافة وخدمة الإنسانية لإحداث نهضة مجتمعية شاملة"

 

رسالة الجامعة:

"الجامعة الإسلامية مؤسسة أكاديمية تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري، تعمل على مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي والتطور التكنولوجي، وتشجع البحث العلمي وتساهم في بناء الأجيال وتنمية المجتمع في إطار من القيم الإسلامية".

 

 غايات الجامعة:

  • رفع مستوى البرامج التعليمية في الجامعة وفقاً لمعايير الجودة
  • الارتقاء بالبحث العلمي ودعمه واستثماره في اتجاه تحقيق التنمية المستدامة
  • تعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع
  • ضبط ورفع كفاءة الأداء المؤسسي إدارياً وتقنياً
  • الارتقاء بالبيئة الجامعة ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة والعاملين
  • تدعيم علاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

 

 البرامج الأكاديمية والمناهج الدراسية:

تواكب الجامعة الحضارة العالمية والعطاء الإنساني والإنجازات العلمية والتكنولوجية، ومن أجل ذلك تسعى بشكل دائم لتحديث مناهجها لمواكبة التطور العلمي الذي تشهده حقول المعرفة في كل مكان من العالم، وللجامعة الإسلامية ثقافة تدعو إلى الإبداع والتطوير والتنمية.
مجتمع الجامعة النشط يضم أكثر من 20000 طالب وطالبة، وما يقارب 600 مدرس أكاديمي ضمن11 كلية: الطب، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الصحية، والتمريض، والعلوم، والتجارة، والتربية، والآداب، الشريعة والقانون، وأصول الدين.

 

فريق الجامعة الإسلامية:

د. راوية عوض الله
مدير المشروع

د. أنور عوض الله
مدير مساعد

أ. د. سمير عفيفي
باحث

د. إياد الأغا
باحث

رمزي عابد
باحث