حزمة التنقل الخاص بطلاب وموظفي الجامعات الفلسطينية الشريكة

 
الجامعة المسؤولة: جامعة بارما
تاريخ البدء: 01/03/2017
تاريخ الانتهاء: 15/06/2019

تعزيز ممارسة المعالجة والحماية الرقمية (DCP) فى المؤسسات المحلية فى فلسطين غاية أخرى لهذا المشروع، وذلك لضمان توفر وإتاحة الوصول للمقتنيات الرقمية على المدى الطويل. ولا سيما تعزيز البحوث لأغراض تنمية وتبني إجراءات وتقنيات حماية متقدمة، بغية تحسين البيانات الرقمية ذات الأهمية للمؤسسات الفلسطينية من حيث النوعية والدقة والتنظيم والادارة وإتاحة الوصول.

ويمكن تحقيق هذه الأهداف عن طريق إنشاء مجموعات بحثية (RGs) ببرنامج المعالجة والحماية الرقمية (DCP) في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية الشريكة وبمساعدة الشركاء من مؤسسات التعليم العالي الأوروبية. ويمكن بناء هذه القدرات من خلال توفير الفرص التعليمية والبحوث متعددة التخصصات وكذلك بتشجيع تبادل الطلاب والعاملين ضمن مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والاوروبية.

ابتعاث الطلبة سيعزز التواصل وسيشكل قاعدة للإشراف على أطروحات علمية مشتركة، فضلاً عن مساعدة الطلبة من فلسطين لبنا علاقات مع باحثين من الشركاء في مؤسسات التعليم العالي الأوروبية. كما ستساعد أنشطة البحث العلمي المشترك بين الأساتذة على تعزيز وتوسيع التعاون بين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والاوروبية.

سيمنح 32 موظفاً و40 طالباً من الجامعات الفلسطينية الشريكة منحاً للتبادل الأكاديمي في الجامعات الأوروبية الشريكة. 

مستندات خاصة بحزمة تنقل الطلبة والموظفين: